العلامة التجارية

۷۵۸ بازديد

العلامة التجاریة

                                                                    

 

العلامة التجاریة هی اسم أو مصطلح أو تصمیم أو رمز أو أی سمة أخرى تمیز منتج أو خدمة البائع عن البائعین الآخرین. تُستخدم العلامات التجاریة فی الأعمال التجاریة والتسویق والإعلان لتحدید والأهم من ذلک إنشاء القیمة وتخزینها باعتبارها حقوق ملکیة للعلامة التجاریة للکائن المحدد ، لصالح عملاء العلامة التجاریة وأصحابها ومساهمیها. یتم تمییز أسماء العلامات التجاریة أحیانًا عن العلامات التجاریة العامة أو العلامات التجاریة الخاصة بالمتجر. فی العصر الحدیث ، توسع مفهوم العلامة التجاریة لیشمل إنشاء مدیر التسویق وتقنیات الاتصال والأدوات التی تساعد على تمییز شرکة أو منتج عن المنافسین وتهدف إلى خلق تأثیر دائم فی أذهان العملاء. تشمل المکونات الرئیسیة لصندوق أدوات العلامة التجاریة الهویة والشخصیة وتصمیم المنتج والاتصالات التجاریة (مثل الشعارات والعلامات التجاریة) والوعی بالعلامة التجاریة والولاء للعلامة التجاریة واستراتیجیات العلامة التجاریة المختلفة (إدارة العلامة التجاریة). تعتقد العدید من الشرکات أنه لا یوجد فرق کبیر بین المنتجات فی القرن الحادی والعشرین ، لذلک تظل العلامة التجاریة من بین الأشکال القلیلة لتمییز المنتجات.
یمکن أن تؤدی العلامة التجاریة الفعالة ، إلى جانب قیم العلامة التجاریة القویة ، إلى المزید من المبیعات لیس فقط لمنتج واحد ، ولکن أیضًا للمنتجات الأخرى المتعلقة بهذه العلامة التجاریة. العلامة التجاریة هی علامة تجاریة یتم التحدث بها أو کتابتها وتحدد منتجًا أو خدمة أو شرکة وتمیزها عن غیرها من المنتجات المماثلة فی المجموعة. قد تتضمن العلامة التجاریة کلمات أو عبارات أو رموزًا أو رموزًا أو تصمیمات أو أی مجموعة من هذه العناصر.
بالنسبة للمستهلکین ، تعتبر العلامة التجاریة "مبادرة ذاکرة": طریقة ملائمة لاستدعاء تفضیلات المنتج. لا ینبغی الخلط بین العلامة التجاریة والعلامة التجاریة التی هی علامة تجاریة أو جزء من علامة تجاریة محمیة قانونًا. کوکا کولا ، على سبیل المثال ، لا تحمی مارکة
 Coca-Cola فحسب ، بل تحمی أیضًا خط Spencer الممیز وشکل الزجاجة المنحنی. یبدو أن العلامة التجاریة وعلاقة المستهلک مع العلامة التجاریة ککل قد تطورت. من عملیة تحدید المنتج البسیطة ، أصبح للعلامة التجاریة الآن طیف تعریف رمزی واجتماعی. على سبیل المثال ، یمکنک شراء Nike لأنهم یریدون التواصل مع الأشخاص الذین یرتدون Nike وقیم هذه العلامة التجاریة ومیزاتها. أکثر من منتج هو اقتراح یجب على المرء أن یسعى لشرائه من خلال وکیل العلامة التجاریة. هویة العلامة التجاریة هی مجموعة من المکونات الفردیة ، مثل الاسم ، والتصمیم ، ومجموعة الصور ، والشعار ، والرؤیة ، وأسلوب الکتابة ، وخط أو رمز معین ، وما إلى ذلک ، والتی تمیز العلامة التجاریة عن غیرها. لکی تتمتع الشرکة بهویة تجاریة قویة ، یجب أن یکون لدیها فهم عمیق لسوقها المستهدف ومنافسیها وبیئة الأعمال المحیطة بها. تشمل هویة العلامة التجاریة کلاً من الهویة الأصلیة والهویة العریضة. تعکس الهویة الأصلیة التواصل طویل الأمد المتوافق مع العلامة التجاریة. بینما تتضمن الهویة الشاملة تفاصیل معقدة للعلامة التجاریة تساعد فی إنتاج نمط ثابت.

وفقًا لـ Kotler et al. (2009) ، یمکن أن یکون لهویة العلامة التجاریة أربعة مستویات من المعنى:

  • سمات
  • فوائد
  • القیم
  • اختلاف الشخصیات

سمة العلامة التجاریة هی مجموعة من العلامات التی ترید الشرکة ربطها. على سبیل المثال ، قد تعرض العلامة التجاریة خصائصها الأساسیة باعتبارها صدیقة للبیئة. ومع ذلک ، فإن خصائص العلامة التجاریة وحدها لا تکفی لإقناع العمیل بشراء منتج. یجب نقل هذه السمات من خلال الفوائد التی تجعل الترجمة أکثر عاطفیة. إذا کانت خصائص العلامة التجاریة صدیقة للبیئة ، فسیشعر العمیل أنه یساعد البیئة من خلال التواصل مع العلامة التجاریة. بصرف النظر عن المیزات والفوائد ، قد تتضمن هویة العلامة التجاریة علامة تجاریة للترکیز على تقدیم مجموعة قیمها الأساسیة. إذا تم النظر إلى الشرکة على أنها رمز للقیم الخاصة ، فإنها بدورها تجذب العملاء. على سبیل المثال ، تُظهر علامة Nike التجاریة قیمة موقف "فقط افعلها". لذلک ، یجذب هذا الشکل من تحدید العلامة التجاریة العملاء الذین لدیهم أیضًا نفس القیمة. شخصیة العمل أوسع بکثیر من قیمها المتصورة. حرفیاً ، من السهل وصف هویة العلامة التجاریة الناجحة کما لو کانت شخصًا. أثبت هذا الشکل من هویة العلامة التجاریة أنه أکثر فائدة فی الحفاظ على علاقة طویلة الأمد مع المستهلک ، لأنه یمنحهم إحساسًا بالتفاعل الشخصی مع العلامة التجاریة. ویأمل أن یفعل ویشرح لماذا یجب على العملاء اختیار علامة تجاریة على منافسیهم .

عناصر العلامة التجاریة

عادةً ما تتضمن العلامات التجاریة عناصر مختلفة ، مثل:

اسم:

کلمة أو کلمات تستخدم لتعریف شرکة أو منتج أو خدمة أو مفهوم.

شعار:

العلامة التجاریة هی عنصر مرئی یحدد العلامة التجاریة.

سطر الوصف أو العبارة المشهورة: "المنتقى السریع العلوی" [بواسطة من؟] مرتبط بمناشف Bounty الورقیة.

الرسومات:

"الشریط الدینامیکی" هو جزء من علامة Coca-Cola التجاریة.

الأشکال:

الأشکال الممیزة لزجاجات Coca-Cola و Volkswagen Beetle هی علامات تجاریة لتلک العلامات التجاریة.

الألوان:

أظهر التعرف الفوری على المستهلک من خلال رؤیة بیاض البیض تیفانی آند کو فی عام 1998 العلامة التجاریة.

الأصوات: یمکن أن تمثل نغمة فریدة أو مجموعة من الملاحظات علامة تجاریة. تقدم نغمات NBC مثالاً مشهورًا.

العطور:

عطر مسک الورد الیاسمین من شانیل رقم 5 مع اسم العلامة التجاریة.

المذاق:

کنتاکی فراید تشیکن لها وصفتها الخاصة لأحدى عشرة أعشاب دجاج مقلی وتوابل.

الحرکات:

أظهرت لامبورغینی الحرکة التصاعدیة لعلاماتها التجاریة ذات العلامات التجاریة العالیة.

فوائد العلامة التجاریة

تساعدک العلامة التجاریة على التمیز فی سوق مشبعة.

تمنحک العلامة التجاریة رصیدًا.

مع علامة تجاریة واضحة ، یمکنک شحن ما تستحقه.

تؤدی العلامة التجاریة إلى ولاء العملاء.

تؤدی العلامة التجاریة إلى عودة العملاء وإحالة العملاء.

العلامة التجاریة = التوافق.

تساعد العلامة التجاریة على جذب العملاء المثالیین.

هذا أمر جید: لا تبنی العلامة التجاریة الجیدة ثقة العملاء فحسب ، بل تقدم الکثیر أیضًا لصاحب العمل الحقیقی. مع وجود علامة تجاریة رائعة ، یتم تجمیع کل الطاقة والوقت والمال والعمل الذی یتم إنفاقه فی الشرکة فی عرض تقدیمی کامل واحترافی. هناک علامة تجاریة للترویج للمنتج أو الخدمة الرئیسیة. یجذب الجمهور من خلال جذب انتباه الجمهور واهتمامه. العلامة التجاریة مفیدة لعامة الناس ، ولکن یجب على أصحاب الأعمال أیضًا تقدیر ما قاموا بإنشائه. عندما یکون لشرکة ما علامة تجاریة رائعة ، یدرک الناس ذلک. وغالبًا ما یکون الأشخاص الذین ینتبهون هم أکثر المسوقین على وسائل التواصل الاجتماعی أو مصممی الویب أو صانعی الأفکار تأثیرًا. عندما تقوم شرکة ذات علامة تجاریة بعمل رائع ، فإن هذا العیار المدروس غالبًا ما یرید أن یکون جزءًا مما یفعله هذا العمل. وعندما تسمح شرکة لأشخاص مثل هذا ، فإنهم یضیفون إلى قوتهم الإبداعیة. التفرد والجودة والرسالة الواضحة والفلسفة القویة والتسویق المستهدف ووعی الجمهور لیست سوى أمثلة قلیلة. عادة ، ما یجعل العلامة التجاریة والعلامة التجاریة الرائعة لیس شیئًا رائعًا فحسب - بل مزیجًا من عدة أشیاء.

بغض النظر عن مدى دقة التخطیط والاستراتیجیة لإعلاناتک ، فإنها تُظهر أنک تقترب من العلامة التجاریة ، وبالطبع تأتی مع تکالیفها الخاصة.یمکنک أن تسأل نفسک ، کیف یمکننا أن نصبح علامة تجاریة؟ فی المقام الأول ، تحتاج إلى مراعاة ما یلی والعثور تدریجیًا على مکانک فی السوق وبین العلامات التجاریة الأخرى ذات السمعة الطیبة والمتنافسة.

فی المقام الأول ، تتمثل أهم وظیفتک فی الإعلان على نطاق واسع ، بدلاً من الإعلان بشکل دوری عن علامتک التجاریة.

تمتع بعلاقات عامة قویة واستخدمها لجذب عملاء جدد.

مبیعات.

یمکنک زیادة مبیعاتک باستخدام التسویق المباشر.

یمکنک تجربة المبیعات شخصیًا.

التعبئة والتغلیف.

راعی.

خدمة ما بعد البیع وتوجیه العملاء.

لن یکون تأثیر الإعلانات على الفضاء الإلکترونی محسوسًا فی العالم الحقیقی. من خلال الفضاء الإلکترونی ، یمکنک الحصول على أکبر عدد من المبیعات بأقل تکلفة. بمساعدة فریق مجموعة آمینا لتحقیق هذا الهدف وتحقیق رغبتک وعرض إعلاناتک فی الفضاء الإلکترونی

 

https://ar.amina-group.com/

 

 

تا كنون نظري ثبت نشده است
ارسال نظر آزاد است، اما اگر قبلا در فارسی بلاگ ثبت نام کرده اید می توانید ابتدا وارد شوید.